استخدمي حاسبة الدورة الشهرية لمعرفة ميعاد الدورة الشهرية القادمة وتحديد أفضل وقت للتبويض.

حاسبة الدورة الشهرية

حاسبة الدورة الشهرية

قومي بإدخال تاريخ آخر دورة لك ومتوسط مدة الدورة بالأيام. وسيتم حساب تاريخ الدورة الشهرية القادمة و وقت التبويض المحتمل ونافذة الخصوبة.

شاركيها مع أصدقائكِ..

كيف يتم حساب الدورة الشهرية؟

يتم حساب الدورة الشهرية من اليوم الأول للدورة الشهرية إلى اليوم الأول للدورة القادمة. وتستمر عادةً ما بين 21 إلى 35 يومًا، بمتوسط حوالي 28 يومًا. 

يتم تنظيم الدورة الشهرية عن طريق الهرمونات، وفي المقام الأول هرمون الاستروجين والبروجستيرون، والتي تتحكم في إطلاق البويضة من المبيضين (الإباضة) وتساقط بطانة الرحم (الحيض) في حالة عدم حدوث الإخصاب. 

يمكن أن يساعد تتبع الدورة الشهرية في التنبؤ بالإباضة والخصوبة، فضلاً عن تقديم نظرة عن الصحة الإنجابية بشكل عام.

حساب الدورة الشهرية الغير منتظمة

يتم تعريف الدورة الشهرية غير المنتظمة على أنها دورة شهرية تختلف بشكل كبير في المدة من شهر لآخر أو تختلف عن المعدل الطبيعي الذي يتراوح بين 21 إلى 35 يومًا.

لحساب الفترات الغير منتظمة، يمكنك تتبع طول كل دورة شهرية على مدى عدة أشهر. ابدئي بتحديد اليوم الأول من دورتك الشهرية واحسبي عدد الأيام حتى بداية دورتك الشهرية القادمة. كرري هذه العملية لعدة دورات لمعرفة نمط دورتك الشهرية.

إذا كان طول دوراتك يختلف بشكل كبير أو إذا كنت تعانين من فترات متقطعة أو نزيف بين الدورات الشهرية، فلديك فترات غير منتظمة. من الضروري تتبع هذه الاختلافات واستشارة دكتور النساء والتوليد لتحديد السبب الأساسي لعدم انتظام الدورة والحل الأمثل لكِ.

ولكن لا تقلقي، فعدم انتظام الدورة الشهرية أمر شائع جداً بين مختلف السيدات وليس بالضرورة أن يكون بسبب مشاكل صحية خطرة. 

جربي أيضاَ..